• ahlam

إدانة هارفي واينستين بالاغتصاب والاعتداء الجنسي

أُدين المنتج الحائز على جوائز الأوسكار والقطب السينمائي الشهير هارفي واينستين من هيئة المحلفين كمذنب في جريمتين أمام محكمة نيويورك، بينما تمت تبرئته من أخطر التهم الموجهة إليه، وهي الاعتداء الجنسي الوحشي والاغتصاب من الدرجة الأولى.

فقد أدين واينستين بتهمة ارتكاب فعل جنسي جنائي من الدرجة الأولى بناء على شهادة مساعدة الإنتاج ميريام هالي، وتهمة الاغتصاب من الدرجة الثالثة بناء على شهادة الممثلة جيسيكا مان.

وأعلن عن الحكم يوم أمس الاثنين بعدما قضت هيئة المحلفين خمسة أيام في مناقشة مصير واينستين، واستدعى القاضي هيئة المحلفين يوم الاثنين ثم حلها، بعدما شكرهم على اهتمامهم الشديد الذي قدموه للقضية.

وكان أعضاء الهيئة قد لمحوا الجمعة الماضية أنهم توصلوا إلى حكم في هذه القضايا الثلاث، بينما وصلوا إلى طريق مسدود بخصوص قضيتين أخريين من الاتهامات الخمسة الموجهة لواينستين، ولم يستطيعوا الاتفاق على حكم واحد.

وفي مدينة نيويورك يمكن أن يدان الشخص في قضايا الاعتداء الجنسي عندما تقرر لجنة المحلفين أن الشخص قام باغتصاب جنسي من الدرجة الأولى، أو اعتداء جنسي إجرامي، أو سوء معاملة جنسية ضد أكثر من شخص.


ويوم الجمعة الماضي قال محامو واينستين إنهم تقبلوا الحكم بصورة جزئية، إلا أن المدعي الرئيسي أصر أنه لن يقبل، ولذلك أمر القاضي هيئة المحلفين بمواصلة المداولات.

يُعد الحكم تتويجا لمحاكمة طويلة مشحونة بالعواطف بدأت في السادس من يناير/كانون الثاني الماضي، وشملت شهادة ست نساء قلن تحت القسم إن واينستين اعتدى عليهن جنسيا خلال العقود الثلاثة الماضية.

وبالإضافة إلى الاتهامات التي يواجهها واينستين أمام محكمة نيويورك، يواجه أربعة اتهامات أخرى أمام محكمة لوس أنجلوس.

وعلى مدار الأسابيع القليلة الماضية، ظهر واينستين واثقا من فرصه بالبراءة، رغم صمته خلال عملية المداولات، ورفضه الإجابة عن الأسئلة التي طرحها عليه الصحفيون في رواق دار المحكمة.

وأصدرت مجموعة "تايمز أب" (Time's Up) المناهضة للتحرش الجنسي التي أطلقها مشاهير هوليوود بيانا عن إدانة هارفي واينستين، حيث قالت تينا تشن الرئيسة والمديرة التنفيذية للجمعية "هذه المحاكمة، وقرار هيئة المحلفين اليوم يمثلان حقبة جديدة من العدالة، ليس فقط لأهميتهما لكسر الصمت حول مثل هذه الاعتداءات -لأن الذين يتحدثون دوما ما يتعرضون لخطر شخصي كبير- ولكن لإعطاء الأمل للناجيات والناجين من المضايقات وسوء المعاملة والاعتداء في العمل".

ووجهت "تايمز أب" الشكر إلى النساء الست اللواتي أدلين بشهاداتهن خلال محاكمة استمرت ستة أسابيع "نحن مدينون بالامتنان لميمي هالي، وجيسيكا مان، وأنابيلا سسيرا، ودون دونينغ، وتارالي وولف، ولورين يونغ وكل من كسر الصمت حول هذه الاعتداءات على شجاعتهن وعزمهن أثناء مواجهتهن هذا الرجل في المحكمة. نواصل تصديقكن كلكن وما زلنا نتضامن معكن".

وخلال الأيام القادمة ستعلن الأحكام التي ستصدر بحق واينستين، حيث سيواجه حكما من 5 إلى 25 سنة سجنا على جريمة الاعتداء الجنسي الوحشي، ومن 18 شهرا إلى أربع سنوات على جريمة الاغتصاب.

2 مشاهدة
  • Facebook Social Icon
  • LinkedIn Social Icon
  • Twitter Social Icon

© 2023 by Phil Steer . Proudly created with Wix.com